الإنتاج الحيواني البري

يعتبر الإنتاج الحيواني البري من العلوم القديمة المتجددة إذ يهتم هذا التخصص بدراسة الحيوانات البرية من ناحية إنتاجية ودورها المهم في الاقتصاد الوطني ودعم السياحة مع وضع الاهتمام بالبيئة أساساً لذلك.

- توفير المعلومات الكافية عن الحيوانات البرية وقدرتها على التكيف مع مختلف البيئات مع التركيز على صفات هذه الحيوانات وفترات ومواسم تكاثرها. إعداد الطالب لإدارة المحميات الطبيعية ومزارع الحيوانات البرية مع الاهتمام بالقيم المتعددة للحياة البرية.

الرؤية

"توفير المعلومات الكافية عن الحيوانات البرية وقدرتها على التكيف مع مختلف البيئات مع التركيز على صفات هذه الحيوانات وفترات ومواسم تكاثرها. إعداد الطالب لإدارة المحميات الطبيعية ومزارع الحيوانات البرية مع الاهتمام بالقيم المتعددة للحياة البرية."

الإنتاج الحيواني البري

الرسالة

"أن يكون الخريج قادراً على: إدارة مزارع و حدائق الحيوان البري. المحافظة على صحة الحيوان البري. صيانة الأجهزة الخاصة بإنتاج الحيوان البري. تطبيق معايير السلامة في التعامل مع الحيوان البري. الوعي بقوانين حماية البيئة البرية والمحافظة عليها. نقل وإدارة التقانات الحديثة في إنتاج الحيوان البري. التعامل مع منتجات الحيوان البري على أسس أخلاقيات المهنة. نشر الوعي بالسياحة البرية. إعداد دراسات الجدوى الاقتصادية في إنتاج الحيوان البري."

الإنتاج الحيواني البري