إنتاج الدواجن

يهتم تخصص إنتاج الدواجن بمد الطالب بمفاتيح صناعة الدواجن والتي تعتبر مصدراً رئيسياً لسد العجز في البروتين الحيواني يصبح الطالب بعد التخرج مؤهلاً للعمل في المشاريع الخاصة في مجال الدواجن أو في الشركات الكبرى أو الجهات البحثية والجامعات.

- إعداد الطالب في مجال إنتاج الدواجن ليكون مؤهلاً لإدارة وتطوير وتحديث مشاريع إنتاج الدواجن. التعرف على كيفية استخدام التقنات المهمة في صناعة الدواجن لإنتاج منتجات سليمة وصحية. إعداد الطالب لمواكبة المستجدات الاقتصادية والتسويقية في مجال التخصص.

الرؤية

"إعداد الطالب في مجال إنتاج الدواجن ليكون مؤهلاً لإدارة وتطوير وتحديث مشاريع إنتاج الدواجن. التعرف على كيفية استخدام التقنات المهمة في صناعة الدواجن لإنتاج منتجات سليمة وصحية. إعداد الطالب لمواكبة المستجدات الاقتصادية والتسويقية في مجال التخصص."

إنتاج الدواجن

الرسالة

"إنشاء وادارة مزارع الدواجن المختلفة. استخدام التقانات الحديثة في إنتاج الدواجن. القدرة علي تركيب العلائق المتوازنة والاقتصادية. استخدام التقانات الحديثة في تدرج وتعبئة وتصنيع البيض ولحوم الدواجن بالمواصفات العالمية. التعرف على علامات الصحة والمرض في الدواجن. مكافحة الامراض الوبائية ومنع انتشارها. تطبيق معايير الجودة والسلامة في منتجات الدواجن. إعداد دراسات الجدوى الاقتصادية في إنتاج الدواجن."

إنتاج الدواجن