إنتاج وتقانة اللحوم

يهتم هذا التخصص بتدريس العلوم الخاصة بإنتاج وتصنيع اللحوم ومخلفاتها مع الاهتمام بمشاريع التسمين ووضع الدراسات الاقتصادية لها وتطبيق معايير الجودة والسلامة في تصنيع اللحوم مؤهلاً الخريج للعمل في كل مشاريع إنتاج وتصنيع اللحوم.

- إعداد خريجين لهم القدرة علي مواكبة التطور في مجال إنتاج وصناعة وتسويق اللحوم. دراسة الأسس النظرية والعملية مع استخدام التقانات الحديثة في إنتاج اللحوم وتداولها بغرض التصنيع مع مراعاة تطبيق نظم الجودة.

الرؤية

"إعداد خريجين لهم القدرة علي مواكبة التطور في مجال إنتاج وصناعة وتسويق اللحوم. دراسة الأسس النظرية والعملية مع استخدام التقانات الحديثة في إنتاج اللحوم وتداولها بغرض التصنيع مع مراعاة تطبيق نظم الجودة."

إنتاج وتقانة اللحوم

الرسالة

"أن يكون الخريج قادراً على: إدارة مزارع إنتاج اللحوم . استيعاب مفهوم نمو وتطور الحيوانات. اختيار و تركيب أنواع جيدة واقتصادية من العلائق لتسمين الحيوانات. تدريج وتقييم الذبائح واللحوم . تدريج وتقييم الصوف والجلود. استخدام التقانات الحديثة في تصنيع اللحوم. تطبيق معايير الجودة والسلامة في اللحوم. اختيار ظروف التخزين المناسبة لمنتجات اللحوم ومنع تلفها وفسادها. الإلمام بتقانات تعبئة اللحوم المصنعة. الإلمام بأسس تصميم المسالخ ومعداتها. إعداد دراسات الجدوى الاقتصادية في إنتاج وتقنية اللحوم."

إنتاج وتقانة اللحوم